بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020

إرسال مساعدات إغاثية تركية إلى جبل التركمان


أرسلت مؤسسة الخيرات للمساعدات الإنسانية #التركية 28 شاحنة مساعدات إلى #السوريين التركمان النازحين من منطقة جبل #التركمان “بايربوجاق” التي تتعرض لهجوم بري بحري وجوي عنيف بريف اللاذقية في #سوريا.

وأشار مسؤول منطقة دنيزلي في المؤسسة، مصطفى أورهان، إلى أن 25 شاحنة عبرت الحدود بين البلدين اليوم، عند معبر “جيلوة غوزو” الذي يقابله على الجانب السوري، “باب الهوى”.

ولفت أن الشاحنات تحمل 165 طن فحم و126 طن طحين ومواد غذائية مختلفة، وطنين من البطانيات، موضحاً أن 3 شاحنات إضافية ستعبر أيضاً.

وكانت وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، سما رمضان أوغلو، شاركت، في مراسم إرسال 28 شاحنة مساعدات إنسانية إلى النازحين التركمان من منطقة بايربوجاق بريف #اللاذقية، وفي سياق متصل، أعلنت جمعية “ويرن أل” الخيرية التركية في مدينة #قيصري وسط تركيا، أنها أرسلت 3 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى النازحين في المنطقة المذكورة.

وتشهد منطقة #جبل_التركمان معارك طاحنة بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي. وخلال الشهر الماضي أسقطت تركيا طائرة روسية عبرت أجوائها ما زاد من حدة الصراع والتوتر بين الطرفين.

وتكثف روسيا من قصفها للمنطقة من أجل تعزيز قدرات قوات #النظام على التقدم وبسط سيطرتها، إلا أن مراقبين يرون في القصف الروسي الشديد انتقاماً من تركيا بعد إسقاط الطائرة.


التعليقات