داعش يسقط طائرتين للنظام بالرشاشات المتوسطة

داعش يسقط طائرتين للنظام بالرشاشات المتوسطة

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من # #القلمون ، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أسقط أمس، طائرتين حربيتين (ميغ) للنظام السوري، كانتا تحلقان فوق الطريق الدولي الواصل بين # #دمشق و # #جمص .

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “مقاتلي داعش في جرد #قارة (قلمون غربي قرب الحدود اللبنانية)، أسقطوا طائرتين تابعتين للنظام، كانتا تحلقان على طرفي اتستراد حمص الدولي، برشاشات أرضية عيار 23.5 و14.5”. لافتاً إلى أن “علو التلال في #القلمون ، سمح لمقاتلي التنظيم استخدام رشاشات متوسطة أرضية، لإسقاط الطائراتين الحربيتين التي كانت تحلق بعلو منخفض نسبياً”.

وأشار المصدر إلى أن “الطائرة الأولى سقطت فوق جبال # #دير_عطية ، أما الثانية فسقطت قرب جبال #قارة ، بعد أن كانت تقصف مواقع للتنظيم قرب بلدة مهين (ريف حمص الشرقي)”.

ومن جهته أعلن التنظيم المتشدد إسقاط طائرتين حربيتين للنظام، حيث قال في بيان، إن “مقار الدفاع الجوي في #القلمون الغربي، تصدت لطائرة حربية للنظام، مما أدى لإسقاطهما شرقي الطريق السريع (حمص – #دمشق )، وتمكنت المفارز من رصد طائرة حربية أخرى كانت تقصف نقاط المجاهدين في محيط بلدة مهين”، بحسب تعبيره.

ويتركز توزيع مقاتلي داعش في #القلمون ، داخل أربع مناطق رئيسية، أبرزها جرد # #قارة (الذي يتواجد فيه بعض مقاتلي فصائل المعارضة الأخرى)، وجرود رأس بعلبك وبريتال وفليطة.