الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن المدينة والريف التابع لها، “تعرضتا لقصف عنيف، أمس، مصدره طائرات روسية وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح”.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “داعش بدأ القصف باستهداف مدرسة للفتيات داخل حي هرابش الخاضع لسيطرة النظام بمدينة ديرالزور، حيث أطلق قذيفة هاون على باحة المدرسة، ما أدى إلى مقتل 11 طالبة، وإصابة 15 أخريات بجروح خطرة، نقلن على إثرها إلى المشفى العسكري. ثم أطلق التنظيم قذيفتين أخريتين في الحي ذاته، أسفرتا عن مقتل رجل وامرأة قرب الفرن العسكري”.

وأضاف المصدر أن الطائرات الروسية من جهتها “قامت بالرد على قصف التنظيم، واستهدفت حي الحميدية الواقع ضمن الأحياء المحررة (الأحياء الخارجة عن سيطرة النظام ويطلق منها التنظيم قذائفه)، بغارتين جويتين، أطلقت خلالهما ثمانية صواريخ، أدت إلى مقتل 15 مدنياً، وجرح الكثيرين”.

وأشار الشامي إلى أن الجانبين “تبادلا قصفاً، لم يسقط خلاله أي جندي نظامي أو مقاتل في داعش، وإنما كافة الضحايا الذين سقطوا خلال ذلك، هم من المدنيين”.

ويسيطر داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما يخضع المطار العسكري، وبعض أحياء المدينة لسيطرة النظام، وتخضع لحصار فرضه التنظيم منذ بداية العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة