الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أسقط أمس، طائرتين حربيتين (ميغ) للنظام السوري، كانتا تحلقان فوق الطريق الدولي الواصل بين #دمشق و #جمص.

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “مقاتلي داعش في جرد قارة (قلمون غربي قرب الحدود اللبنانية)، أسقطوا طائرتين تابعتين للنظام، كانتا تحلقان على طرفي اتستراد حمص الدولي، برشاشات أرضية عيار 23.5 و14.5”. لافتاً إلى أن “علو التلال في القلمون، سمح لمقاتلي التنظيم استخدام رشاشات متوسطة أرضية، لإسقاط الطائراتين الحربيتين التي كانت تحلق بعلو منخفض نسبياً”.

وأشار المصدر إلى أن “الطائرة الأولى سقطت فوق جبال #دير_عطية، أما الثانية فسقطت قرب جبال قارة، بعد أن كانت تقصف مواقع للتنظيم قرب بلدة مهين (ريف حمص الشرقي)”.

ومن جهته أعلن التنظيم المتشدد إسقاط طائرتين حربيتين للنظام، حيث قال في بيان، إن “مقار الدفاع الجوي في القلمون الغربي، تصدت لطائرة حربية للنظام، مما أدى لإسقاطهما شرقي الطريق السريع (حمص – دمشق)، وتمكنت المفارز من رصد طائرة حربية أخرى كانت تقصف نقاط المجاهدين في محيط بلدة مهين”، بحسب تعبيره.

ويتركز توزيع مقاتلي داعش في القلمون، داخل أربع مناطق رئيسية، أبرزها جرد #قارة (الذي يتواجد فيه بعض مقاتلي فصائل المعارضة الأخرى)، وجرود رأس بعلبك وبريتال وفليطة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.