بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء حملتها الثانية في الريف الجنوبي لكوباني 


جوان علي – القامشلي

أعلنت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، مساء أمس، بدء حملة “تحرير الريف الجنوبي لكوباني، سعياً لإعادة الأمن والاستقرار إلى مناطقها المحتلة من قبل تنظيم داعش”، بحسب بيان مصور نُشر أمس.

وتوجه الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية (طلال السلو) إلى “عموم الشعب في سوريا وجنوب #كوباني خصوصا” مطالبا بـ”ضرورة مؤازرة قواتهم”، بحسب تعبيره.

وقال سلو: “استكمالاً لانتصاراتنا الكبيرة في حملتنا الأولى لتحرير ريف الحسكة الجنوبي، فإننا نعلن عن متابعة عملنا العسكري، ضمن مخطط التحرير الكامل لتراب الوطن السوري من العصابات الإرهابية”، بحسب وصفه.

وأوضح سلو أن “الفصائل المشاركة في الحملة هي: جيش الثوارـ  وحدات حماية الشعب ـ وحدات حماية المرأة ـ لواء التحرير ـ كتائب شمس الشمال ـ المجلس العسكري السرياني ـ تجمع ألوية الجزيرة ـ تجمع كتائب فرات جرابلس”.

وجدد البيان ما أكدته #قوات_سوريا_الديمقراطية في بيانها التأسيسي، من كونها “تشكلت بهدف إنهاء حالة التشتت التي تعانيها التشكيلات العسكرية، ووضع استراتيجية قوية بهدف تحرير سوريا والدفاع عن شعوبها في وجه الظلم والإرهاب وبناء سورية تعددية ديمقراطية”، وفق ما ورد.
يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية لم تعلن بعد انتهاء حملتها لـ”تحرير الريف الجنوبي للحسكة”، ولا تزال تتمركز على بعد 20 كيلومتر من مدينة #الشدادي (آخر معقل في الريف الحسكة الجنوبي للتنظيم)، بحسب ما صرح ناطقها الرسمي للحل السوري مؤخرا.


التعليقات