بغداد 32°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 24/12/2015


حصاد السابعة الإخباري 24/12/2015

ألقى الطيران المروحي التابع للنظام السوري سبعة براميلَ متفجرة على بلدة الشيخ مسكين بمحافظة درعا. وقال ناشطون لموقع الحل السوري إن سبعة قتلى سقطوا جراء قصف النظام، وهم من عائلة واحدة وبينهم أربعة أطفال، بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى أُسعفوا إلى المشافي الميدانية.

وفي القامشلي، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء حملة لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية من جنوب كوباني، وقال الناطق الرسمي باسم القوات الديمقراطية طلال سلّو إنهم يسعون لإعادة الاستقرار والأمن إلى المنطقة، داعياً ما أسماه عموم الشعب في سوريا وكوباني بمؤازة القوات الديمقراطية.

أما في حمص،  بدأت قوات النظام السوري بالسماح للمدنيين بالدخول والخروج من حي الوعر، عبر طريق دوار المهندسين، ويعتبر فتح الطريق تنفيذاً للبند الخامس من الهدنة المبرمة في الحي بين النظام السوري وفصائل المعارضة في المنطقة.

دولياً، اتهمت منظمة العفو الدولية روسيا بقتل المدنيين واستهداف المناطق السكنية في سوريا، وقالت المنظمة إن ما تقوم به المقاتلات الروسية من قتل للمدنيين في سوريا قد يرقى إلى جريمة حرب، متهمة روسيا بانتهاك القانون الدولي.

دولياً أيضاً، دعا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى حل سياسي في سوريا، قائلاً إن السعودية تسعى إلى المحافظة على سوريا بلداً موحداً يجمع كل الطوائف، وحمّل الملك السعودي النظام السوري مسؤولية ظهور الجماعات الإرهابية، وذلك عبر توفير الأرض الخصبة لها، بحسب تعبيره.

في الشأن الاقتصادي، يشهد سوق  البزورية وسط دمشق إقبالاً واضحاً من الناس، لشراء الحلويات والسكاكر، مع بدء الاحتفالات بعيد المولد النبوي، وقال تقرير نشره موقع الاقتصادي إن أسعار المُلبّس ارتفعت بأكثر من خمسين بالمئة، مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع سعر اللوز والسكر، حيث يصل سعر الكيلو الواحد إلى ألفين ومئتي ليرة سورية.

في الاقتصاد أيضاً.. وصل سعر مبيع الدولار، إلى ثلاثمئةٍ وتسعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى ثلاثمئةٍ وثمانٍ وثمانين ليرة سورية.


التعليقات