بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
توقعات بانسحاب عناصر داعش من جنوب دمشق.. ومصادر مؤيدة تؤكد اتفاق النظام مع التنظيم - الحل نت

توقعات بانسحاب عناصر داعش من جنوب دمشق.. ومصادر مؤيدة تؤكد اتفاق النظام مع التنظيم


بسمة يوسف – دمشق

أفاد مصدر أعلامي في حي #القدم تجمع عدد من الحافلات الخضراء التابعة للنظام السوري، منذ الأمس، في محيط مخفر القدم بالمنطقة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في الحي.

وتشير التوقعات إلى أن تجمع الحافلات “مرتبط باستعداد أول دفعة من عناصر تنظيم داعش للخروج من جنوب دمشق باتجاه الرقة”.

وأوضح ناشط ميداني من المنطقة، في حديث لموقع الحل السوري، أن “الدفعة الأولى يعتقد أنها من النساء والجرحى من عناصر التنظيم، الذي يتمركز في حي #الحجر_الأسود (جنوب دمشق)”، مشيراً إلى أن “خروج المقاتلين سيتم باتفاق مع النظام السوري بوساطة غير معروفة إلى الان”.

وكانت مصادر مؤيدة للنظام قد أكدت، أمس، إبرام النظام السوري اتفاقاً مع تنظيم داعش، حيث بينت أنه “سيتم ترحيل ما يقارب خمسة آلاف شخص من التنظيم من جنوب العاصمة، إلى شمال وشرق سورية، تحت إشراف الهلال الأحمر العربي السوري”، موضحة أن “عدد المقاتلين من تنظيم داعش لايتجاوز الألف مقاتل، دون عائلاتهم”.

إضافة لذلك، أكدت مصادر مؤيدة “دخول آليات للأمم المتحدة إلى حي القدم، اليوم، لتسلم السلاح المتوسط والثقيل من عناصر التنظيم قبل خروجهم”.

ويأتي ذلك بعد انتشار شائعات في مدن وبلدات جنوب دمشق، منذ شهر تقريباً، تفيد بنية التنظيم الانسحاب من المنطقة. فيما ذكر تجمع “ربيع ثورة” أن “شهود عيان أفادوا بقيام عناصر من التنظيم ببيع ممتلكاتهم وحاجياتهم في الأسواق بأسعار رخيصة تجهيزاً لرحيلهم من المنطقة”.


التعليقات