بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

عشرات الغارات على ديرالزور وريفها.. والنظام يسيطر على بعض النقاط


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن “طائرات روسية حربية نفذت، أمس، عشرات الغارات على المناطق الخارجة عن سيطرة #النظام _السوري في المدينة وريفها، بالتزامن مع استعادة القوات النظامية لبعض النقاط التي خسرتها لصالح تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أول أمس”.

وقال الناشط سامر الديري، إن “الطائرات الحربية الروسية استهدفت أحياء الحويقة الغربية والصناعة والرصافة حطلة ودوار المعامل، في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بالمدينة، كما استهدفت القورية وبادية الميادين في الريف الشرقي”.

وأضاف المصدر أن “الطائرات الحربية استهدفت فرازات نفط لمدنيين في محيط حقل التنك (الخاضع لسيطرة تنظيم داعش)، ما أدى إلى دمار أجزاء كبيرة منها”.

وأكد الناشط أنه “بحسب المعلومات التي تم جمعها من سائر المناطق التي تعرضت للقصف، لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف المدنيين، لكن مقاتلين اثنين في التنظيم قتلا في القصف الذي تعرضت له أحياء المدينة”.

وكانت تنظيم داعش قد نجح، منذ يومين، في إحراز تقدم كبير داخل مدينة ديرالزور، في المناطق الواقعة تحت نفوذ النظام، وسيطر على حي الصناعة “بعد اشتباكات قتل خلالها أكثر من 25 مقاتلاً من النظام والميليشيات الموالية له”، وفق مصادر ميدانية.

وقال الناشط علاء الخطيب، إن “القوات النظامية استرجعت، أمس، بعض النقاط من التنظيم في الحي، بعد قصف كثيف نفذته الطائرات الحربية والمدفعية المطلة على المدينة”. مشيراً إلى أن “الاشتباكات ومعارك الكر والفر بقيت مستمرة حتى ساعات متأخرة من مساء الأمس”.

ويسيطر التنظيم المتشدد على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما يخضع المطار العسكري المحاذي للمدينة، وبعض أحيائها، لنفوذ النظام، وتخضع لحصار فرضه التنظيم منذ نحو عام.


التعليقات