بغداد 10°C
دمشق 9°C
الجمعة 15 يناير 2021
قتلى لحزب الله بغارات اسرائيلية استهدفت مرصداً له في القلمون - الحل نت

قتلى لحزب الله بغارات اسرائيلية استهدفت مرصداً له في القلمون


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “طائرات إسرائيلية نفذت، فجر الأمس، عدة غارات على مناطق تابعة لحزب الله داخل الأراضي السورية قرب الحدود مع #لبنان، ما أدى إلى مقتل عدد من مقاتلي الحزب”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “الطائرات الإسرائيلية نفذت ستة غارات، استهدفت في اثنتين منها نقطة هامة للحزب في محيط فليطة (قلمون غربي)، سقط خلالها أربع قتلى وتسعة جرحى، تم نقلهم جميعاً إلى مشفى يبرود الوطني خلال النهار”.

وأوضح الناشط أن النقطة المستهدفة “لها أهمية كبيرة بسبب موقعها الاستراتيجي، فهي نقطة عالية تكشف معظم جرد فليطة، وتعد بمثابة مرصد للحزب”.

وكثفت #اسرائيل غاراتها على مناطق تواجد عناصر #حزب_الله في سوريا بالآونة الأخيرة. حيث قامت منذ أيام بقتل القيادي البارز (سمير القنطار) عبر استهداف البناء الذي يتواجد فيه بجرمانا قرب دمشق.  وكانت قد نفذت غارات جوية على مقاتلي الحزب في منطقة القلمون خلال الأسابيع الماضية بشكل مستمر، معظمها تركز على محيط فليطة.

وحصدت الغارات الاسرائيلية عشرات القتلى من الحزب داخل الأراضي السوري، وفق ما أكدته عدة مصادر معارضة، دون صدور أي رد عسكري من الجانب السوري.


التعليقات

عاجل الاتحاد الأوروبي يُدرج وزير الخارجيّة السوري “فيصل المقداد” على قائمة العقوبات