بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

اغتيال الصحفي السوري ناجي الجرف في مدينة عينتاب التركية


الحل السوري

اغتيل، مساء اليوم ، الصحفي السوري ناجي الجرف، في مدينة #غازي_عينتاب التركية، إثر إطلاق النار عليه من مسدس كاتم للصوت، في أحد شوارع المدينة المكتظة بالمارة.

وقالت مصادر مقربة من الجرف، إنه تلقى تهديدات بالقتل من تنظيم الدولة الإسلامية، على خلفية فيلم قام بإخراجه بعنوان، “داعش في حلب”.

ورجّح معظم المقربين من الجرف، إضافة لناشطين إعلاميين، مسؤولية #داعش عن الاغتيال، كذلك غرّد عدد من مؤيدي التنظيم والمقربين منه، على موقع تويتر بعبارات تدعم قتل “هؤلاء المفسدين” وتشد على يد تنظيم الدولة للإجهاز على من تبقى، كـ “من التالي”، في إشارة للصحفيين والناشطين الإعلاميين المهتمين بفضح جرائم التنظيم.

وأخرج الجرف مؤخراً فيلماً حمل عنوان “داعش في حلب”، تناول خلاله ممارسات التنظيم المتشدد، من اختطاف واعتقال الناشطين الإعلاميين، إضافة للمجازر التي يرتكبها في مدينة حلب.

ناجي الجرف المولود عام 1977، من مدينة #السلمية في حماة، متزوج وله طفلتان، شغل منصب رئيس تحرير مجلة “حنطة” وهو أحد مؤسسي منظمة “بصمة سورية”، كان من الأوائل الذين أقاموا دورات إعداد للصحفيين، تحت إسم “المواطن الصحفي”.

يذكر أن تنظيم داعش تبنى مقتل إعلامي من حملة #الرقة تذبح بصمت (ابراهيم عبد القادر) وصديقه (فارس حمادي)، حيث وجد الشابان مذحورين في منزلهما بمدينة أورفا التركية في 30 تشرين الأول الفائت.


التعليقات