بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

درعا: قوات النظام ترسل تعزيزات عسكرية كبيرة نحو الشيخ مسكين


محمد عمر – درعا

أرسلت قوات النظام السوري، مساء الأمس، تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه مدينة #الشيخ_مسكين (الخاضعة لسيطرة المعارضة).

حيث أفاد ناشطون، أن التعزيزات العسكرية شوهدت على جسر إزرع، وهي مؤلفة من دبابات وعربات مدرعة وسيارات تقلّ جنوداً نظاميين، تتجمع بمدينة إزرع (الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف #درعا الشمالي)، ومنها ستكون الانطلاقة باتجاه مدينة الشيخ مسكين.

وكانت قوات النظام قد كثّفت، خلال اليومين الماضيين، من قصفها الجوي والمدفعي على أحياء المدينة، حيث شنت الطائرات الحربية خلال 48 ساعة، أكثر من أربعين غارة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة لدمار كبير حل بالأحياء السكينة.

وتتمّيز الشيخ مسكين بأهمية استراتيجية لقربها من الأوتستراد الدولي دمشق – درعا (طريق الإمداد الوحيد لقوات النظام المتواجدة داخل مدينة درعا وبلدة #خربة_غزالة)، بالإضافة لقربها من مدينة إزرع (التي تعد أهم وأكبر معاقل لقوات النظام بريف درعا الشمالي والأوسط)، ولقربها من بلدتي السحيلية والدلي (الخاضعتين لسيطرة النظام)، واللتين تحتويان على أكبر مستودعات للأسلحة والذخيرة في المنطقة.

يذكر أن قوات المعارضة كانت قد سيطرت على المدينة في شهر كانون الأول من العام الماضي، فيما حاولت قوات النظام، قبل شهرين، التقدم باتجاهها وسيطرت على عدة نقاط ومواقع في الجهة الشرقية والشمالية من منها.


التعليقات