بغداد 13°C
دمشق 8°C
الأربعاء 20 يناير 2021
مساعدات ألمانية للسوريين في دول الجوار بقيمة 140 مليون يورو - الحل نت

مساعدات ألمانية للسوريين في دول الجوار بقيمة 140 مليون يورو


أعلنت الحكومة الألمانية الخميس أنها ستقدم مساعدات عاجلة للاجئين السوريين في دول الجوار #السوري ومنها #لبنان والأردن والعراق وتركيا بقيمة 140 مليون #يورو.

وذكرت الحكومة الألمانية في بيان نقلته وسائل إعلامية أن المساعدات ستوجه لتحسين الأوضاع الإنسانية والظروف التعليمية والبنية التحتية في مراكز اللجوء التي يعيش فيها اللاجئون السوريون في الأردن ولبنان والعراق وتركيا.

ونقل البيان عن وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني غيرت موللر، إنّ النقص الكبير في المساعدات التي يقدمها برنامج المساعدات التابع للأمم المتحدة يجعل حياة اللاجئين #السوريين في دول الجوار صعبة للغاية الامر الذي يتطلب التبرع بمزيد من المساعدات الضرورية.

وقال “أن المساعدات التي تأتي في إطار برنامج شتوي ألماني لمساعدة #اللاجئين ستأخذ على عاتقها توفير رؤية مستقبلية للاجئين السوريين في أماكن تواجدهم”.

ويتركز عدد كبير من اللاجئين السوريين في #ألمانيا بعد أن اعتمدت برلين سياسة الباب المفتوح وقررت اسقاط معاهدة #دبلن الخاصة باللاجئين عن السوريين، ما أدى إلى رفع حصتها من تعداد السوريين على أراضيها.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حذرت من اشتباكات مسلحة محتملة بين دول #البلقان التي يعبرها غالبية اللاجئين، في حال أغلقت ألمانيا حدودها مع النمسا.


التعليقات