اتهامات للنظام باستخدام الغازات السامة في جوبر.. ومقتل شخص في حمورية

اتهامات للنظام باستخدام الغازات السامة في جوبر.. ومقتل شخص في حمورية

بسمة يوسف – دمشق

اتهم ناشطون قوات النظام السوري بـ”استخدام الغازات السامة، أمس، في قصف مدينة جوبر بدمشق، ووصول إصابات إلى النقاط الطبية جراء ذلك”.

وقال الناشط محمد أبو يمان، في حديث لموقع الحل السوري، إن “حالتي تسمم وصلتا للنقطة الطبية في حي جوبر، بعد استهداف جبهة طيبة (شمال شرق الحي) بالغازات السامة، التي لم يتمكن العاملون في النقطة الطبية من تحديد نوعها حتى الآن”، مضيفاً أن “هناك حالات إصابة اخرى قد حولت لنقطة الطبية في عين ترما المجاورة والنقط الاخرى القريبة” . وبلغ عدد الاصابات الكلي “أربعة اصابات”، بحسب ما أفاد ناشط ميداني موقع الحل.

من جهته بين أبو يمان أن تحويل الإصابات للنقاط الطبية في المناطق المجاورة “يأتي نتيجة قلة المعدات والتجهيزات الطبية في النقطة الطبية بحي جوبر، نتيجة استهداف النظام المستمر للنقاط الطبية وسيارات الإسعاف في الحي، والتي لم يتبق منها سوى اثنتين، نتيجة خروج عدد من السيارت عن الخدمة جراء القصف المستمر”.

وفي سياق مشابه، أدى استهداف الطيران النظامي لبلدة #حمورية في الغوطة الشرقية، إلى مقتل مدني وإصابة اخرين، إضافة لأضرار مادية ودمار في الأبنية .

أما في عربين، أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف المدينة بثلاثة غارات من قبل الطيران النظامي  للمناطق السكنية، إضافة لدمار كبير في الابنية والممتلكات .