قوات النظام تشن حملة عسكرية على مدينة الشيخ مسكين بدرعا

قوات النظام تشن حملة عسكرية على مدينة الشيخ مسكين بدرعا

محمد عمر – درعا

شنت قوات النظام السوري صباح اليوم، حملة عسكرية تهدف للسيطرة على مدينة الشيخ مسكين (الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة) بريف #درعا الأوسط.

وأفاد ناشطون، أن #قوات_النظام مدعومة بمليشيات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني، بدأت هجومها فجراً بتمهيد وقصف مدفعي وصاروخي، وتم بعدها اقتحام المدينة من محورين، الجهة الشرقية من بلدة قرفا والجهة الشمالية من اللواء 82.

وأضاف أن عملية الاقتحام تمت تحت غطاء جوي من الطيرن الحربي، ودارت على إثرها #اشتباكات عنيفة في الجهتين الشمالية والشرقية للمدينة، تمكنت خلالها قوات النظام من إحكام سيطرتها على كتيبة النيرات التابعة للواء82 دفاع جوي، بالإضافة لعدد من المنازل المحيطة بالكتيبة، والتي تقع على الأطراف الشمالية من المدينة.

وكانت قوات النظام قد أرسلت قبل يومين تعزيزات عسكرية كبيرة تجمعت أرتالها بمدينة #إزرع وبلدة قرفا.

وفي سياقٍ متصل، قصف مقاتلو المعارضة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، أماكن تجمع قوات النظام داخل اللواء12، والفوج 175 بمدينة إزرع.

كما قام مقاتلو #الفصائل_العسكرية باستدراج مجموعة من عناصر قوات النظام، لحقل مزروع بالألغام، على الأطراف الشمالية لمدينة الشيخ مسكين، ما أوقع عدداً من القتلى في صفوفها.

يُشار هنا إلى أن قوات النظام تمكنت قبل شهرين من إحكام سيطرتها على عدة نقاط ومواقع في الأطراف الشمالية والشرقية من المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.