بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

داعش يسيطر على قرى بريف حلب الشمالي.. واشتباكات بين “قسد” وفتح حلب


عدنان الحسين – حلب

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية، فجر اليوم، من استعادة السيطرة على ثلاثة قرى بريف #حلب الشمالي بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة، وذلك بعد يوم واحد من إحراز الأخيرة تقدماً طفيفاً في المنطقة.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العبد الشمالي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم #داعش استعاد السيطرة على قرى غزل ودوديان وقره كوبري، بعد عملية “التفاف على مواقع المعارضة وسط استهتار من بعض الفصائل”.

وأوضح المصدر، أن المعارضة تمكنت ليل أمس، من السيطرة على قرية دوديان بعد #اشتباكات عنيفة مع التنظيم داخلها، إلا أنهم اضطروا للانسحاب بعد هجوم الأخير من قرية غزل على قريتي قره كوبري ودويان ما أوقع قتلى من الطرفين.

في السياق، سيطر #جيش_الثوار ووحدات حماية الشعب الكردية، أمس، على قرية المالكية في محيط مدينة #عفرين بعد هجوم مباغت على مواقع فصائل المعارضة (الفوج الأول والجبهة الشامية وفيلق الشام) وغيرها.

وقال الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي لموقع الحل السوري إن فصيل جيش الثوار بمساندة #الوحدات_الكردية، استغل هجوم فصائل غرفة عمليات فتح حلب على تنظيم داعش ليلة أمس، وباغتها بالهجوم على قرية المالكية.

وأكد المصدر، خرق جيش الثوار ووحدات الحماية لـ #الهدنة المبرمة بين الطرفينن للمرة الثانية، في ظل وضع صعب للغاية يشهده ريف حلب الشمالي بالنسبة لغرفة فتح حلب، التي تقاتل على ثلاثة محاور، في الشمال الشرقي داعش وفي الجنوب قوات النظام، كذلك قوات سوريا الديمقراطية المتمثلة بجيش الثوار ووحدات حماية الشعب الكردية.

يذكر أن معارك سابقة اندلعت بين الطرفين استمرت عدة أيام، تمكنت خلالها فصائل غرفة عمليات فتح حلب، من بسط سيطرتها على كافة القرى التي تقدمت فيها قوات سوريا الديمقراطية وعقد هدنة بين الطرفين.


التعليقات