بغداد 27°C
دمشق 30°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

غارات جوية على دير الزور.. ومقتل مدنيين وعناصر في التنظيم


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية شنت عدة غارات على أحياء في مدينة ديرالزور وريفها، أمس، “استهدفت خلالها سوقاً، ومقرات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وقال الناشط سامر الديري، إن “طائرات حربية يظن بأنها روسية، استهدفت سوق الخضار القديم في مدينة الميادين”. موضحاً أن “السوق هو منطقة سكنية يستخدم التنظيم بعض البيوت فيها كمقرات له”،  وأن القصف على المدينة “استهدف مقر الزكاة ومقر الحسبة، والرقابة والتفتيش”.

وأضاف الناشط أن “الطائرات الحربية نفذت غارتين أخرتين على المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في مدينة ديرالزور، استهدفت خلالها حيي الحويقة والجبيلة”. مبيناً أن القصف الجوي الذي شهدته المدينة، “أدلى لمقتل طفل وامرأة، وثلاثة مقاتلين في تنظيم داعش”.

وشهدت محافظة ديرالزور، في الأيام الأخيرة، تصعيداً واضحاً في عدد الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الحربية، وخصوصاً في المدينة والمناطق المحيطة بها، بعد أن تمكن التنظيم المتشدد من التقدم والسيطرة على مناطق داخلها كانت تخضع لسيطرة النظام، الأسبوع الماضي.

ويسيطر داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما يخضع مطار ديرالزور العسكري وبعض الأحياء داخل المدينة إلى سيطرة النظام السوري.


التعليقات