حزب الله يعتقل ثلاثة عناصر من الدفاع الوطني في القلمون

حزب الله يعتقل ثلاثة عناصر من الدفاع الوطني في القلمون

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من بلدة # #يبرود ، موقع الحل السوري، بأن # #حزب_الله اللبناني، “اعتقل ثلاثة عناصر من # #الدفاع_الوطني في حي القاعة، بعد خلاف داخلي، ورفض العناصر التوقف على حاجز سابق للحزب خارج البلدة”.

وقال الناشط أحمد ال #يبرود ي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “ثلاثة عناصر من الدفاع الوطني فرع # #النبك ، اجتازوا حاجزاً لحزب الله عند مفرق بلدة السحل (قلمون غربي)، ورفضوا الوقوف عند النقطة بسبب خلاف داخلي بينهم وبين عناصر في الحزب، ما دفع الأخير إلى نصب حاجز طيار لهم (يسد الطريق بسيارتين) في حي القاعة ب #يبرود ، واعتقالهم عند مرورهم منه”.

وأشار الناشط إلى أنه لا يوجد معلومات دقيقة بعد حول سبب الخلاف، لكنّه رجح أن تكون المسألة “تتعلق بازدياد نفوذ عناصر حزب الله في القلمون”.

وكان عدد عناصر الدفاع الوطني يصل إلى ألفي مقاتل تقريباً في القلمون، “لكن الفرقة الرابعة في الجيش قررت مؤخراً حل الدفاع الوطني في #يبرود ، ما خفض العدد إلى نحو الألف (400 منهم في فرع #النبك )” وفق المصدر.

ويصل عدد عناصر حزب الله الآن في #يبرود إلى “نحو 900 مقاتل، خصوصاً بعد انتقال عدد كبير منهم إلى دمشق بعد هدوء الجبهات في أكثر من بلدة في المنطقة الريفية”، بحسب ال #يبرود ي.