بغداد 9°C
دمشق 3°C
الأحد 24 يناير 2021
قوات المعارضة تستعيد السيطرة على بنايات عواد الهلال بدرعا البلد - الحل نت

قوات المعارضة تستعيد السيطرة على بنايات عواد الهلال بدرعا البلد


محمد عمر – درعا

استعادت قوات المعارضة اليوم، السيطرة على بنايات عواد الهلال، بمحيط حيّ المنشية في #درعا البلد، بعد ساعات من سيطرة قوات النظام عليها.

وقال أبو محمد القائد الميداني في لواء توحيد الجنوب، لموقع الحل السوري، استطاعت #قوات_النظام، صباح اليوم، من التسلل لبنايات عواد الهلال الاستراتيجية والواقعة بمحيط حيّ المنشية، واندلعت على إثره اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة، لتقوم الأخيرة باستهداف البنايات بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة، ما أجبر قوات النظام على الانسحاب منها والتراجع لخطوطها الخلفية.

وأشار أبو محمد، أن تسلل قوات النظام اليوم للبنايات، يأتي نتيجة “استهتار بعض مُقاتلي الفصائل بالرباط داخل المواقع، حيث كانت البنايات خالية من المُقاتلين منذ ثلاثة أيام”.

وبالمقابل قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات وبالمدفعية الثقيلة، محيط حيّ المنشية وأحياء درعا البلد، ما أسفر عن سقوط عدد من #الجرحى المدنيين.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للبنايات، باعتبارها نقطة متقدمة ومرتفعة، تقطع إمداد بعض نقاط مُقاتلي المعارضة داخل حيّ المنشية، وبالإضافة لكونها تطل بشكل مباشر على المعهد التجاري القريب من جمرك درعا القديم.

يُذكر هنا أن قوات النظام كانت قد سيطرت عدة مرات على بنايات عواد خلال الأشهر الماضية، لكنها اضطرت للتراجع والانسحاب منها تحت كثافة القصف من قبل #فصائل_المعارضة.


التعليقات