بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
النظام يدعو الشركات الهندية للتنقيب عن النفط والغاز - الحل نت

النظام يدعو الشركات الهندية للتنقيب عن النفط والغاز


دعا وزير النفط في حكومة النظام سليمان العباس الشركات الهندية للاستثمار في #سوريا، وذلك خلال لقاء مع سفير دلهي بدمشق مان موهان بانوت، كما بحث معه سبل التعاون الممكنة للاستثمار في قطاعات النفط والغاز والثروة المعدنية.

ودعا الوزير الشركات الهندية للاستثمار في سوريا في مجال الاستكشاف والتنقيب البري والبحري عن #النفط والغاز، وإنشاء وتطوير المصافي، إضافةً إلى مشاريع استثمار السجيل الزيتي، وتطوير إنتاج وصناعة الفوسفات.

كما رحب بمشاركة الشركات الهندية في إعادة #إعمار وتأهيل البنى التحتية لقطاع النفط والغاز، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

من جانبه، أبدى السفير الهندي ثقته بإمكانية خلق فرص تعاون عديدة ومتنوعة، مؤكداً عزمه العمل على تشجيع الشركات الهندية للقدوم إلى سوريا والاستثمار في قطاع النفط والغاز من خلال الفرص المتاحة بما يحقق مصلحة مشتركة للجانبين.

وكان العباس بحث في شباط الماضي مع رئيس إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الهندية سانديب كومار، تعزيز التعاون الثنائي في مجال النفط والغاز والثروة المعدنية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة والعمل المشترك في هذا القطاع.

وتراجع إنتاج سوريا من النفط منذ بدء #الاحتجاجات 2011 من 380 ألف برميل يومياً إلى حدود 9 آلاف برميل يومياً، وذلك بالتزامن مع خروج آبار النفط شرق البلاد وشمالها الشرقي من سيطرة النظام.


التعليقات