بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

التحالف يدمر رتلاً لداعش في ديرالزور.. ومقتل مدنيين بقصف روسي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن “طائرات #التحالف_الدولي قصفت رتلاً لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، كان في طريقه لمؤازرة العناصر على جبهات مدينة ديرالزور، ما أدى إلى تدميره بشكل شبه كامل”.

وقال الناشط سامر الديري، إن “التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة)، قصف بطائراته الحربية رتلاً لتنظيم داعش، كان متجهاً من حقل التنك النفطي (ريف) باتجاه مدينة ديرالزور، لمؤازرة عناصر التنظيم في الاشتباكات مع #النظام_السوري”. مشيراً إلى أن القصف “أدى إلى تدمير الرتل بشكل شبه كامل، وتفجير أغلب آلياته، وقتل ما لا يقل عن تسع عناصر، وجرح آخرين”.

وتشهد مدينة ديرالزور اشتباكات “عنيفة ومستمرة” بين النظام السوري والتنظيم المتشدد، بعد أن كان داعش قد سيطرة على حي الصناعة، وتقدم داخل مناطق النظام في المدينة. ويحاول النظام السوري حالياً مؤازرة الطائرات الروسية، واسترجاع بعض النقاط التي خسرها خلال الأيام الماضية، حيث دارت أمس اشتباكات بين الطرفين في معظم قطاعات المدينة.

وفي سياق مشابه، قال الديري إن “الطائرات الروسية أغارت على بلدتي موحسن والبوليل، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين في البوليل”، ولم تصل أي معلومات حول مقتل عناصر من التنظيم المتشدد في القصف على البلدتين.


التعليقات