تطوعت مجموعة من #اللاجئين_السوريين في بريطانيا، لمساعدة الأهالي الذين تضررت منازلهم بسبب فيضان أصاب البلاد، خلال الأيام الماضية، وشاركوا في بناء السواتر الترابية، “تعبيراً عن الامتنان واعترافاً بالجميل”.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية، إنه بعد أربعة أيام من الفيضانات القوية التي تعرضت لها بلدة روتشديل في ضواحي مانشستر، توقعت الأرصاد الجوية قدوم موجة جديدة من المطر، ما دفع مجموعة من اللاجئين السوريين في المدينة إلى القدوم إلى المناطق المعرضة للخطر، للمساعدة.

وقال ياسر الجاسم (لاجئ سوري – 35 عاماً – قدم إلى بريطانيا في أيار): “لقد رأينا الصور على التلفاز، وأردنا أن نساعد، فسكان مدينة مانشستر وضواحيها كانوا طيبين معنا، لذلك أردنا أن نقدم لهم المساعدة”.

مضيفاً: “نحن كلاجئين سوريين يشرفنا أن نشارك في مبادرات تخدم المجتمع، مثل هذه المبادرة، رداً لجميل المجتمعات التي رحبت بنا بدفء بالغ”، بحسب تعبيره.

وأشار الجاسم إلى أنه “جمع المشاركين عبر إرسال نداء على برنامج واتساب، وسرعان ما انضم إليه العديد من اللاجئين الآخرين، وهو ما يُظهر الاهتمام بالمشاركة في المجتمع البريطاني وليس فقط بالانتماء إليه”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.