أكد مدير عام المصرف العقاري في #دمشق أحمد حسن العلي، أن مجموع الصرافات الآلية، التابعة للمصرف بلغت 285 صرافاً منها 102 خارج الخدمة، و183 صرافاً آلياً فعالاً، وبالخدمة.

وأشار العلي، في تصريح صحفي نشرته وسائل إعلام محلية تابعة للنظام، أن عدد صرافات العقاري في دمشق يبلغ 119 صرافاً، منها 111 فعالة، و8 منها معطّلة.

وبحسب المدير العام، ففي #درعا خرجت 5 صرافات من الخدمة، وبقيت اثنتان في الخدمة، أما السويداء فيعمل فيها 17 صرافاً آلياً، وتعطل 1 منها، أما في حمص، فخرجت 9 صرافات من الخدمة، وبقي 3 فعالة، أما في #حماة فبقي في الخدمة 6 صرافات، وخرج 4 من الخدمة، بينما تعمل في #طرطوس 9 صرافات لم يُخرَّب منها واحد.

ووقال العلي “في اللاذقية بقيت الصرافات الآلية سليمة وعددها 24 صرافاً، لكن محافظات #إدلب والرقة ودير الزور والقنيطرة، خرجت كل الصرافات من الخدمة نتيجة تخريبها”.

أما #حلب فقد بقي في الخدمة 5 صرافات من أصل 37، وتم تخريب 32 منها، في حين خرج من الخدمة في #الحسكة صرافين، وبقي في الخدمة صرافين اثنين أيضاً.

وقال العلي “يبلغ وسطي مبالغ التغذية النقدية للصرافات الآلية شهرياً، نحو 6 مليارات #ليرة سورية، منها 4 مليارات ليرة لصرافات دمشق لوحدها، و2 مليار ليرة لبقية الصرافات الفعالة في #المحافظات”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة