بغداد 12°C
دمشق 9°C
الإثنين 18 يناير 2021
الجيش التركي يبدأ بنقل أجزاء من الجدار الفاصل مع سوريا للقامشلي.. تمهيداً لبناءه - الحل نت

الجيش التركي يبدأ بنقل أجزاء من الجدار الفاصل مع سوريا للقامشلي.. تمهيداً لبناءه


جوان علي – القامشلي

باشرت آليات تابعة للجيش التركي، صباح أمس، باستقدام أجزاء من جدران “كونكريتية” إلى الحدود المتاخمة لقرية اللطيفية (4 كيلومتر شرقي #القامشلي)، في خطوة أولى لإنشاء الجدار العازل مع مناطق في سوريا.

وبحسب سرخوش شاكر، من أهالي قرية #اللطيفية، فإن آليات تقوم بتجميع أجزاء من جدران مسبقة الصنع على الطرف التركي قبالة قريتهم منذ صباح أمس”.

شاكر أكد للحل السوري، أن سوء الأحوال الجوية أعاقت عمليات البدء ببناء الجدار من الجانب السوري، لكن الآليات لم تتوقف عن جلب أجزاء من الجدران للمنطقة”.

من جانبهم يواصل مناصروا #الإدارة_الذاتية الاحتجاج على مضي الجانب التركي في مشروعه، عبر التظاهر قبالة الحدود في قرية سيكركا(2 كلم غربي اللطيفية ) منذ اسبوع.

يشار إلى أن #الجيش_التركي سبق وتوغل في عدة مناطق على طول الشريط الحدودي مع #سوريا، منها قريتي سرمساخ فوقاني وديرونا أغي، في ريف المالكية (ديرك)، وقرية تل جهان في ريف تربسبي، وقرية اللطيفية في ريف القامشلي.

كما أن وفد من مجلس مدينة قامشلو والبلديات التابعة للإدارة الذاتية كان قد حاور الجانب التركي على الحدود قبل اسبوع، من أجل إيقاف العمل ببناء الجدار، الذي اعتزم الجانب التركي ببناءه على طول الحدود السورية التركية.


التعليقات