النظام يُفشل محاولة تقدم لداعش في ديرالزور.. ويجلب تعزيزات بالطائرات المروحية

النظام يُفشل محاولة تقدم لداعش في ديرالزور.. ويجلب تعزيزات بالطائرات المروحية

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ديرالزور، موقع الحل السوري، بأن “اشتباكات عنيفة اندلعت في بعض أحياء مدينة #دير_الزور، بين #النظام_السوري وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أثناء محاولة الأخير التقدم إلى مواقع جديدة”.

ويسيطر داعش على كامل ريف محافظة ديرالزور، وبعض أحياء المدينة، بينما يقع المطار العسكري المحاذي للمدينة، وعدد قليل من أحيائها، تحت سيطرة النظام.

وكان التنظيم المتشدد قد تقدم في الأيام الأخيرة، بالأحياء الواقعة تحت سيطرة النظام في مدينة ديرالزور، وبسط نفوذه على حي الصناعة بالكامل، وجزء من حي الرصافة، وبعض النقاط في حي الطحطوح.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “اشتباكات عنيفة دارت، أمس، بين داعش والنظام، أثناء محاولة التنظيم التقدم في حي البو ناصر (شرق المدينة)”، مشيراً إلى أن النظام “رد على محاولة التقدم، بالقصف عبر سلاح الجو التابع له، وهو ما أفشل العملية”.

في سياق متصل، قال الشامي إن النظام السوري، “جلب تعزيزات جديدة لمقاتليه داخل المدينة، من محافظتي الحسكة وريف دمشق”. مشيراً إلى أن “خسارة النظام لعدد كبير من جنوده، أجبرته على إحضار التعزيزات بالطائرات المروحية من القامشلي والحسكة وريف دمشق، إلى داخل المدينة، لمحاربة داعش” بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.