بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

هيئة التنسيق للحل لسوري: نحن بصدد الإعلان عن “جبهة القوى الديمقراطية”


جوان علي – القامشلي

فيما يتم الحديث عن تقديم ستيفان #دي_مستورا (المبعوث الدولي الخاص لسوريا) طلباً لإضافة خمسة أسماء جديدة للجنة العليا للتفاوض (التي من المفترض أن تجتمع اليوم في الرياض)، تؤكد مصادر من #هيئة_التنسيق أنها “بصدد تقديم احتجاج لدى اللجنة بسبب عدم قبول اسماء طرحتها هي على اللجنة”.

وبحسب علي سعد (رئيس فرع الحسكة لهيئة التنسيق الوطنية)، فإن عضو اللجنة العليا للتفاوض والمنسق العام لهيئة التنسيق “سيغيب عن اجتماع اللجنة العليا للتفاوض، احتجاجاً على تصريح لرياض حجاب (رئيس اللجنة العليا للتفاوض)؛ يتعلق بعدم قبول إضافة أسماء جديدة إلى اللجنة”.

وأضاف سعد أن “هناك من اللجنة التنفيذية لهيئة التنسيق من سيحضر الاجتماع بدلاً عن المنسق العام، ذلك أن احتجاجه جاء شخصيا”. مشيراً إلى أن الهيئة “سبق وطالبت بإضافة خمسة أسماء (من بينهم صالح مسلم – الاتحاد الديمقراطي، سمير عيطة – المنبر الديمقراطي، هيثم مناع – تيار قمح، قدري جميل – جبهة التحرير والتغيير) إلى اللجنة العليا للتفاوض.

وكشف سعد للحل السوري أن هيئة التنسيق بصدد الإعلان عن “جبهة القوى الديمقراطية”، خلال اليومين القادمين، والتي من المتوقع، أن تضم “مجلس سوريا الديمقراطية، وجبهة التحرير والتغيير، وأحزاب هيئة التنسيق، إضافة إلى انها ستكون مفتوحة أمام جميع من يؤمن بالحل السياسي السلمي”، بحسب تعبيره.
وأوضح سعد أنه “بعد انتهاء اجتماع اللجنة للتنفيذية، أمس، فإن الهيئة جاهزة للإعلان عن هذه الجبهة منذ اليوم، ولكنها ستعلنها في الوقت المناسب”.


التعليقات