بغداد 30°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

دير الزور: اشتباكات مستمرة بين داعش والنظام.. وسقوط قتلى في صفوف الطرفين


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن الاشتباكات بين #النظام_السوري وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تجددت، أمس، على الجبهة الجنوبية لمطار ديرالزور، ما أدى إلى وقوع قتلى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط بديع محمد، إن “الاشتباكات تجددت، أمس، في محيط المطار، بعد أن أصبحت خلال الفترة الماضية شبه يومية”. مؤكداً أن “الطرف المهاجم دائماً هو التنظيم – مستخدماً المفخخات في أحيان كثيرة – وأن النظام لا يقوم بأي مبادرة وتقتصر سياسة مقاتليه على الدفاع”.

وبيّن محمد أن الهجوم على المطار العسكري (المحاذي للمدينة)، “يرتبط بالاشتباكات الواقعة في الجهة الشرقية لمدينة ديرالزور (أحياء الصناعة والرصافة والطحطوح)”. موضحاً أن الأحياء المذكورة، والتي تشهد اشتباكات حالياً بين الطرفين، “لا يفصل بينها وبين المطار سوى حي هرابش، وفي حال استطاع داعش السيطرة عليها وعلى الحي الأخير، فإنه سيفتح بذلك جبهة جديدة على المطار”، بحسب المصدر.

ويسيطر داعش على كامل ريف ديرالزور، وجزء من المدينة، بينما يخضع المطار العسكري وبعض الأحياء داخل المدينة، تحت نفوذ الجيش النظامي والميليشيات الموالية له.

وكان التنظيم المتشدد قد تمكن خلال الأيام الماضية، من التقدم داخل الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام، وبسط نفوذه على حي الصناعة، وبعض أحياء الرصافة، ويحاول حالياً التقدم في حي الطحطوح.

وقال محمد إن مدينة ديرالزور، تشهد حالياً “اشتباكات يومية تكون عنيفة أحياناً، نتيجة لهجوم داعش”، لافتاً إلى أن التنظيم المتشدد “يعتمد سياسية التقدم البطيء، والسيطرة على نقاط محددة بعمليات بسيطة، نتيجةً للتحصينات القوية للنظام”.


التعليقات

عاجل الموت يُغيّب الأب الروحي للديانة الإيزيدية