كشف مصدر مطلع في مرفأ #طرطوس عن وصول ناقلة نفط لمصب #بانياس النفطي وعلى متنها مليون برميل نفط خام، سترصف فور استكمال إجراءات الترصيف، للبدء بتفريغها بمصفاة #بانياس وتكرير الحمولة لتطرح بالسوق المحلي.

وتعاني السوق المحلية في مناطق سيطرة النظام من شح المحروقات وخاصة المازوت خلال فصل الشتا، مع ارتفاع سعره في السوق السوداء، بسبب تراجع طاقة مصفاتي بانياس و #حمص التكريرية بعدما سيطر تنظيم “داعش” على الحقول النفطية في دير الزور.

وفي سياق متصل، أكد المصدر أن مرفأ طرطوس لم يغلق نتيجة العاصفة الثلجية إطلاقاً، وأنه مستمر بإستقبال السفن التجارية، حيث وصل عدد السفن العاملة والواصلة للمرفأ 13 باخرة محملة بمختلف المواد والبضائع الأولية والتمونية.

يذكر أن عدد السفن القادمة والمغادرة لشركة مرفأ طرطوس بلغ نحو 500 سفينة، حيث تم تداول 2.593مليون طن من #البضائع والسلع والمواد منذ بداية 2015 وحتى أواخر أيلول الماضي.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في #حكومة النظام أصدرت قرارين يقضي الأول برفع سعر ليتر #المازوت الحر من 60 ليرة سورية إلى 80 ليرة ويقضي الثاني بتعديل سعر ليتر البنزين من 120 ليرة إلى 150 ليرة.

ورفع سعر ليتر الفيول من من 105 إلى 112 ألف ليرة سورية، ما رفع #أسعار المنتجات الصناعية بسبب ارتفاع كلفة الإنتاج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.