بدء امتحانات المرحلة الابتدائية في مناطق الإدارة الذاتية

بدء امتحانات المرحلة الابتدائية في مناطق الإدارة الذاتية

جوان علي – القامشلي

توجه صباح اليوم الآلاف من طلاب المرحلة الابتدائية في مقاطعتي الجزيرة و #كوباني إلى المدارس؛ لتقديم امتحانات النصف الأول للعام الدراسي 2015/2016.

وأفاد نائب رئيس هيئة التربية في #مقاطعة_الجزيرة، عايد الحاج ابراهيم، للحل السوري، أن 15 ألفاً و705 طلاب من المرحلة الابتدائية توجهوا إلى 80 مدرسة في مدينة قامشلو لتقديم امتحاناتهم النصفية.

وأكد الحاج ابراهيم، أن اليوم الأول من الامتحانات جرى بشكل جيد، بحسب الجولة التي قام بها وفد من لجنة تربية #المجتمع_الديمقراطي على عدد من المدارس في المدينة.

ولفت المتحدث أن المعاناة التي واجهوها بداية العام سببها “غياب الكادر التدريسي التابع لمؤسسات النظام، ما دفعهم إلى الاستعانة بالمتطوعين واستقبال حملة الشهادات الجامعية من خارج سلك التربية”.

وأضاف الحاج ابراهيم أن “عدد الطلاب ارتفع بشكل ملحوظ، مقارنة ببداية تطبيق نظام التعليم المتعدد القوميات بداية العام”، مشيراً لإجراء صيانة لجميع #مدارس المنطقة وتأمين مستلزماتها كاملة”.

كذلك يتوجه اليوم ما يقارب الـ 16 ألف طالباً، لتقديم امتحاناتهم النصفية للعام 2015-2016 في مقاطعة كوباني.

يذكر أن #هيئة_التربية في مقاطعة الجزيرة، كانت قد أعلنت عن إعداد نموذجين للجلاء المدرسي باللغتين العربية و الكردية للصفوف الأول والثاني والثالث ابتدائي، أما جلاء الصفوف الثلاث الأعلى فتضمن اللغتين معاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.