بغداد 12°C
دمشق 9°C
الإثنين 18 يناير 2021
الإدرة الذاتية: سد تشرين يزيد التغذية الكهربائية في مناطق الجزيرة - الحل نت

الإدرة الذاتية: سد تشرين يزيد التغذية الكهربائية في مناطق الجزيرة


جوان علي – القامشلي:

بعد توجه لجان من هيئة الطاقة في مقاطعة #الجزيرة لإصلاح الأعطال الكهربائية وفتح بوابات سد تشرين، كشفت الهيئة عن مشروعها لسحب كميات من #الكهرباء إلى مدن مقاطعة الجزيرة من أجل زيادة عدد ساعات التغذية وتحسين حالتها.

وقال رئيس هيئة الطاقة في مقاطعة الجزيرة، سليمان خلف للحل السوري “نسعى لإيصال كميات من الكهرباء من سد تشرين إلى محطة مبروكة (سري كانيه)”، وعزا التأخر لوجود بعض الأبراج التي قام #داعش سابقاً بضربها لقطع الكهرباء عن المنطقة.

وقال خلف في البداية سيتم تغذية مدن #الحسكة وسري كانيه وتل تمر،” ذلك أن محطة جنوبي الحسكة تعطلتا بسبب التخريب أيضاً من قبل تنظيم الدولة “داعش” وهو المسؤول عن تزويد هذه المنطقة بالكهرباء.

مؤكداً أنه و”بعد فترة قصيرة من انتهاء هذا المنخفض ستصل الكهرباء إلى هذه المنطقة”.

وأضاف خلف “لاحقاً ستصل كميات إلى بقية المدن” لكنه نوه إلى أن وصول الكهرباء من سد تشرين إلى المناطق الآخرى سينعكس إيجاباً على القامشلي وغيرها من المناطق ذلك أن ما كان يتم تخصيصه لمدن (السحة سري كانية تل تمر) سيوزع على البقية”.

كما أكد رئيس هيئة الطاقة أن سد تشرين أصبح حالياً ضمن الخدمة كهربائياً، كما أن بوابات السد فتحت، وانخفض منسوب المياه”.

وأوضح سليمان أنه وبعد إصلاح الأعطال الكهربائية في السد نتيجة الاشتباكات داخله، ووضعه في الخدمة” تم التواصل مع شركة الكهرباء في #دمشق التي قامت بإرسال طاقم من موظفي السد عبر مطار #القامشلي، لتلافي النقص الحاصل من العاملين (أصحاب الخبرة) في السد”.


التعليقات