بغداد 9°C
دمشق 3°C
الإثنين 25 يناير 2021
استمرار توقف عنفات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية للشهر السادس - الحل نت

استمرار توقف عنفات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية للشهر السادس


قالت وزارة الكهرباء في حكومة النظام إن جميع عنفات توليد الطاقة #الكهربائية في المنطقة الجنوبية ما تزال متوقفة عن العمل للشهر الـ6 على التوالي وذلك “نتيجة الاعتداءات المتتالية على خطوط الغاز المغذية لها”.

وأوضحت أن الطاقة الكهربائية المتوفرة في المنطقة الجنوبية حالياً، تم تأمينها من خلال بدائل استثنائية، وهي لا تصل إلى مستوى المردود الذي تؤمنه محطات التوليد هناك، باعتبارها من أحدث المحطات الموجودة على مستوى الشرق الأوسط، والتي تتميز بمردودها العالي واستهلاكها القليل من الوقود.

ونوهت إلى أنها تعمل على الاستفادة المثلى من كميات #الفيول والغاز الواردة لمحطات التوليد والتي بلغت خلال الشهر الماضي، نحو 7.4 مليون متر مكعب من الغاز و6000 طن من الفيول يومياً.

وكانت الوزارة أعلنت أمس، أن حريقاً في إحدى تجهيزات محطة تحويل كهرباء #قطينة، أدى لإنقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الجنوبية بالكامل دمشق، ريف دمشق، #السويداء، #درعا، القنيطرة.

وتحتاج وزارة الكهرباء ومياً إلى 35 ألف طن مكافئ نفطي، غاز وفيول، لتأمين احتياجات #الكهرباء، وتبلغ النسبة العليا من حاجتها للفيول 16 ألف طن وحوالي 20 مليون متر مكعب من الغاز.

وأشارت الوزارة أن حاجتها اليومية لتغطية الكهرباء دون تقنين تتراوح بين 6000-6500 ميغا واط، في حين أنها وبناءً على كميات #الوقود الواردة يومياً، تتراوح كميات الطاقة الكهربائية المولدة بين 1500-1800 ميغا واط، يتم توزيعها على المحافظات وفق برنامج التقنين الكهربائي المطبق حالياً.


التعليقات