بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

430 ألف طالب لجوء سوري في ألمانيا.. وميركل تريد خفض تدفق اللاجئين


الحل السوري – وكالات

أعلن المكتب الفدرالي الألماني للمهاجرين و #اللاجئين، في بيان أمس، أن #ألمانيا استقبلت 1,1 مليون طلب لجوء خلال العام 2015، من بينهم نحو 430 ألف طلب قدمهم لاجئون قادمون من #سوريا.

وقال وزير الداخلية الألماني (توماس دو ميزيير)، في تصريح نقلته وكالة فرانس برس، إن السلطات “ستؤمن خلال السنة الجارية 4000 متعاون ومتعاونة إضافيين للمكتب الفدرالي للمهاجرين واللاجئين، من أجل التعامل مع هذا التدفق الكبير للمهاجرين”.

وفي سياق متصل، قالت المستشارة الألمانية (#أنجيلا_ميركل) في تصريح للصحفيين: “من المهم جداً بالنسبة لي أن نحقق خفضاً ملحوظاً في تدفق اللاجئين، لكن أن نحافظ في الوقت نفسه على حرية حركة الناس داخل الاتحاد الأوروبي”.

وكانت ميركل قد قررت في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي فتح أبواب ألمانيا لكافة الأشخاص القادمين من سوريا والعراق وأفغانستان عبر المتوسط، بغض النظر عن بلد الوصول، أو البلدان التي عبروها للوصول إلى ألمانيا.

وتتعرض المستشارة لضغط كبير من قبل حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي (شقيق الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه)، لبذل المزيد من الجهد في الحد من تدفق اللاجئين. حيث يطالب زعيم الحزب الاجتماعي بـ “ألا يتجاوز عدد المهاجرين 200 ألف في العام”.


التعليقات