بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
مجلس الأنبار يعلن مقتل المتحدث باسم داعش.. والجيش العراقي يؤكد إصابته - الحل نت

مجلس الأنبار يعلن مقتل المتحدث باسم داعش.. والجيش العراقي يؤكد إصابته


الحل السوري – وكالات

أعلن مجلس محافظة #الأنبار العراقية مقتل المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “خلال معارك جرت في قضاء حديثة مؤخراً”، فيما أصدر الجيش بياناً في وقت لاحق يشير فيه إلى إصابة القيادي.

وقال المتحدث باسم المجلس (عيد الكربولي) في حديث لتلفزيون السومرية، إن “القوات الأمنية أعلمتنا أن أبو محمد العدناني قتل خلال المعارك التي حصلت في منطقة بروانة (التابعة لقضاء حديثة بمحافظة الأنبار مؤخراً)”.

ومن جهتها، قالت ميليشيات الحشد الشعبي، نقلاً عن مصادر أمنية أيضاً، إن “هناك أنباء تفيد بأن المتحدث باسم عصابات داعش الإرهابية المدعو أبو محمد العدناني، قتل بعملية أمنية نفذتها قوات مشتركة قرب ناحية بروانة” بحسب تعبيرها.

وقال التلفزيون العراقي، في وقت متأخر من مساء الأمس، نقلاً عن الجيش، إن “هناك تقارير مؤكدة عن إصابة المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية أبو محمد العدناني في غارة جوية بمحافظة الأنبار”، لكنه لم يذكر أي تفاصيل أخرى.

والعدناني هو سوري الجنسية من بلدة بنّش في محافظة #إدلب، واسمه طه صبحي فلاحي، ويشغل منصب المتحدث باسم التنظيم المتشدد. وكان العدناني من أوائل المبايعين لأبي بكر البغدادي بعد إعلانه “الخلافة” بداية صيف عام 2014.


التعليقات