بغداد 9°C
دمشق 7°C
الإثنين 18 يناير 2021
دي ميستورا من دمشق إلى طهران.. والمعارضة ترفض "التواطؤ الدولي ضد الثورة" - الحل نت

دي ميستورا من دمشق إلى طهران.. والمعارضة ترفض “التواطؤ الدولي ضد الثورة”


وكالات

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى #سوريا (سيتفان دي ميستورا) أمس إلى العاصمة #دمشق، لإجراء مباحثات مع النظام السوري قبل المحادثات المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري مع المعارضة السورية.

 

وقالت وكالة سانا إن دي ميستورا سيلتقي السبت وزير الخارجية السوري (وليد #المعلم)، بعد أن كان قد التقى في #الرياض قبل قدومه إلى دمشق، ممثلين عن المعارضة السورية.

وقالت الوكالة نقلاً عن متحدث باسم الأمم المتحدة إن المبعوث الأممي “سيزور الأحد المقبل، #إيران، لإجراء محادثات مع المسؤولين الإيرانيين حول اللقاء السوري السوري”.

وكانت الهيئة العليا للتفاوض المعارضة، قد قالت في بيان أمس: “نشهد ضغطاً دولياً وأممياً على الهيئة العليا للتفاوض، لتقديم تنازلات، شأنها إطالة أمد معاناة أهلنا وسفك دمائهم”، مؤكدةً أنها “لن تقبل أي تنازلات”، وترفض “التواطؤ الدولي ضد الثورة”.

وكانت الهيئة قد التقت المبعوث الأممي في الرياض الأسبوع الماضي، وأبلغته وفق ما ذكره أعضاء فيها بتصريحات صحفية، أنها تريد “رؤية خطوات من جانب النظام، لبناء الثقة، بما في ذلك الإفراج عن سجناء، قبل المفاوضات نهاية الشهر”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستجمع المعارضة والنظام في محادثات بالخامس والعشرين من شهر كانون الثاني (يناير)، للوصول إلى حل للأزمة السورية.


التعليقات