بسمة يوسف – دمشق:

في ظاهرة جديدة من نوعها تشهد مكاتب حجز الطيران ازدحام غير مسبوق في الأيام القليلة الماضية هو الأول من نوعه منذ اندلاع #الاحتجاجات #السورية.

ويأتي ذلك عقب إعلان السلطات التركية فرض فيزا على المواطنين السوريين الراغبين بدخول أراضيها ابتداءً من الثامن من 8 كانون الثاني الشهر الجاري.

وأدى ذلك لاضطرار مكاتب الحجوزات للعمل حتى وقت متاخر جداً بسبب الازدحام، وكثرة الطلبات للحجز قبل تاريخ فرض التاشيرة.

في حين أعلن مصدر حكومي من دائرة الهجرة والجوازات أن عدد الطلبات المقدمة يومياً لاستخراج وثيقة سفر تتجاوز ألف طلب يومياً في حين بلغت عدد الطلبات المقدمة خلال الشهرين الماضيين ستون ألف طلب.

وأشارت السيدة مريم إحدى سكان #دمشق التي سافرت إلى #تركيا قبل ثلاث أبام إلأى أنه قد تم تأجيل رحلتها ثمانية عشر ساعة حتى تم تأمين طائرة لهم بسبب الصغط وكثرة المسافرين.

وأوضحت أنه تم انطلاق 22 رحلة جوية لتركيا، في الوقت الذي لم يتجاوز عدد الرحل سبعة في الأيام السابقة، بحسب ما أفاد العاملون في مطار #بيروت.

وفي سياق متصل، علق أمس حوالي 400 سوري كانوا على متن رحلات ترانزيت تابعة لشركة “أجنحة الشام” السورية للطيران في مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية، بيروت، خلال محاولتهم وصول الاراضي التركية قبل دخول قرار فرض تأشيرة على دخول #السوريين لتركيا موضع التنفيذ.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.