بغداد 33°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

اليابان تقدم مليوني دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان


أعلنت المفوضية العليا لشؤون #اللاجئين، أن الحكومة اليابانية قدمت منحة عاجلة بقيمة مليوني #دولار أميركي لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان ودعم المجتمعات المحلية التي تستضيفهم.

ولفتت المفوضية في بيان نشرتة وكالة الأناضول، إلى أنّ حكومة اليابان قدمت منحة بقيمة 2 مليون دولار أميركي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعم حاجات المجتمعات المضيفة والنازحين #السوريين في لبنان.

وأشارت إلى أن المشروع يسعى لتدعيم الاستقرار بين أكثر من مليون #سوري في لبنان والمجتمعات المضيفة التي تعاني في محاولتها للتكيف مع توافد النازحين.

وأوضحت المفوضية أن “مليون دولار من المبلغ سيخصص لمشروع دعم المجتمعات #اللبنانية المضيفة، وهو مبادرة مشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقع ضمن استجابة شاملة ومنسّقة للأزمة في #سوريا وآثارها على #لبنان.

ولفت البيان إلى أن الجزء الثاني من الهبة اليابانية سيخصص لمواصلة تشغيل خمسة مراكز اجتماعية في #البقاع لمدة ثلاثة أشهر إضافية، حيث شكّلت تلك المراكز خلال السنوات الماضية مساحة آمنة للبنانيين و #السوريين يمكنهم فيها الالتقاء والمشاركة في دورات لغوية وتدريب على المهارات والحصول على الدعم النفسي والاجتماعي الذي يحتاجون إليه.

وكانت الحكومة اليابانية قدمت منذ العام 2013 أكثر من 40 مليون دولار للوكالات العاملة في لبنان لمساعدة البلاد على التكيف مع الأزمة غير المسبوقة.


التعليقات