بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

مقتل 8 مدنيين بقصف روسي في دوما.. وقذائف غريبة “تسبب تآكل المواد” في حمورية


بسمة يوسف – دمشق

شن الطيران الحربي الروسي، يوم أمس، عدة غارات على مدينة #دوما في الغوطة الشرقية، استهدف فيها مناطق التجمعات السكنية للمدنيين، بعشرة صواريخ موجهة، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص، وإصابة مايزيد عن خمسين مدنياً بجروح متفاوتة (بينهم أطفال ونساء).

وبين #الدفاع_المدني في الغوطة الشرقية، أنه “تم انتشال معظم الضحايا من تحت أنقاض المنازل التي تهدمت فوق رؤوس ساكنيها”، مشيراً إلى “وقوع أغلبهم بين قتيل وجريح”.

من جهة أخرى، أدى قصف مدفعي من قبل قوات #النظام_السوري على مدينة #حمورية إلى نشوب حريق ضخم، نتج عنه دخان أبيض اللون، استمر بالتصاعد لفترة طويلة دون، تمكن قوات الدفاع المدني من إخماده، بعد محاولات بأجهزة إطفاء البودرة اليدوية والماء والتراب.

وقال الدفاع المدني إن مادة غريبة نتجت عن القذيفة، وتعتبر هذه المرة الاولى التي يتم القصف بها، وهي برتقالية اللون تشبه رائحتها رائحة الكبريت، وتسبب تآكل المواد من حولها عند ملامستها، فيما استمر الدخان الأبيض بالتصاعد من المنطقة حتى وقت متأخر من يوم الأمس”.

وفي سياق مختلف، أعلن #جيش_الإسلام، الأمس، عن “تمكن قواته من قتل سبع عناصر لقوات النظام، أثناء محاولته اقتحام جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي”.


التعليقات