بغداد 34°C
دمشق 27°C
الخميس 29 يوليو 2021
مقتل 16 تلميذاً ومعلّمتهم بقصف جوي روسي على مدارس في ريف حلب الغربي - الحل نت


عدنان الحسين – حلب

قتل 16 تلميذاً ومعلّمتهم، اليوم، إثر قصف للطيران الحربي الروسي على مدارس في بلدة عنجارة بريف #حلب الغربي.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي، موقع الحل السوري، بمقتل 16 #تلميذاً ومعلّمتهم، إضافة لإصابة عشرات آخرين، إثر قصف لـ #الطيران_الحربي_الروسي على ثلاث مدارس في بلدة عنجارة، الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة بالريف الغربي.

وأوضح المصدر، أن القصف استهدف #المدارس مع بداية الامتحانات النصفية، ما سبب حالة من الخوف والهلع بين التلاميذ والمدرسين.

في السياق، تسببت #غارة جوية مماثلة، بمقتل ثلاثة مدنيين في قرية الشيخ علي، ومدنيين اثنين في بلدة أورم الجوز، ومدنياً وعشرة جرحى في بلدة معارة الأرتيق.

في سياق مختلف، صدّت #قوات_المعارضة هجوماً لقوات النظام ومليشياته على ريف حلب الغربي، وحي الراشدين في مدينة حلب، فجر اليوم، وقتلت مايقارب 50 عنصراً منهم على الأقل.

وقال الناشط الإعلامي أبو الهيثم من المركز الإعلامي لكتائب #ثوار_الشام، لموقع الحل، إن فصائل المعارضة متمثلة بـ (كتائب ثوار الشام وحركة نور الدين زنكي) وفصائل أخرى، تصدت لهجوم #قوات_النظام من أربعة محاور، في محاولة التقدم نحو منطقة الكلارية وصوامع خان طومان وطريق دمشق الدولي ومنطقة الراشدين وكبدتها خسائر كبيرة.

وأوضح المصدر، أن قوات النظام مهدّت للهجوم، بقصف صاروخي ومدفعي وبقذائف الهاون، استهدف مواقع المعارضة، تزامناً مع قصف للطيران الحربي الروسي، لتدور بعدها #اشتباكات عنيفة تقدمت خلالها قوات النظام بشكل طفيف، قبل تصدي الفصائل المقاتلة التي خسرت أربعة من مقاتليها خلال المواجاهات، مقابل 50 عنصراً من قوات النظام.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية