بغداد 9°C
دمشق 3°C
السبت 23 يناير 2021
مقتل عشرات العناصر للنظام خلال المعارك مع المعارضة في الغوطة الشرقية - الحل نت

مقتل عشرات العناصر للنظام خلال المعارك مع المعارضة في الغوطة الشرقية


بسمة يوسف – دمشق

سيطرت قوات المعارضة، أمس، على مناطق واسعة في #الغوطة_الشرقية كانت تحت سيطرة قوات النظام، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في مزارع بلدتي حتية الجرش وبالا، في هجوم شنه مقاتلو المعارضة، استهدفوا من خلاله قوات النظام المتمركزة بالمنطقة، ما أدى لقتل وجرح العشرات، إضافة لسيطرة المعارضة على عدد من المزارع، بحسب مابين ناشطون.

وأفاد جيش الإسلام وفيلق الرحمن، أنهما “تمكنا من قتل ما لا يقل عن ثلاثة وأربعين عنصراً من قوات النظام، وجرح عشرات آخرين، إضافة للاستحواذ على آليتين وأسلحة وذخائر وعدد من الصواريخ، فيما قُتل خمسة عناصر من مقاتلي المعارضة”، بحسب ما ورد.

وبين ناشط ميداني أن المعركة “خففت بشكل كبير الضغط على جبهات بلدات البلالية و #حرستا القنطرة بشكل كبير”. مشيراً إلى أن المعركة “تزامنت مع قصف بعشرات الغارات الجوية من قبل قوات النظام، إضافة لمئات القذائف المدفعية والصاروخية التي طالت المنطقة”.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام أن قواته “تصدّت لمحاولة تقدم لقوات النظام في جبهة #المرج، إضافة لتمكنهم من قتل عشرين عنصراً وإعطاب دبابة”، بحسب قوله.

يذكر أن قوات النظام شنت غارة جوية على منطقة حوش الصالحية (في منطقة المرج)، بستة صواريخ، أدت لمقتل أربعة مدنيين وجرح آخرين .


التعليقات