بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

انقطاع الدعم منذ أربعة أشهر يُدخل الحكومة المؤقتة في إجازة


قال وزير #الاتصالات والصناعة في الحكومة السورية المؤقتة، محمد ياسين نجار، إنّ “الحكومة معطلة عن العمل، بسبب انقطاع الدعم عنها منذ ما يزيد عن أربعة أشهر”.

مشيراً في حوار مع موقع “اقتصاد”، إلى أنها “لا تستطيع أن تلعب دوراً إلا بالحدود الدنيا الأخلاقية والوطنية في الوقت الراهن”.

وأوضح نجار أن جزءاً من الموظفين في #الحكومة قد تسرب، وجزء منهم هاجر، وبعض أصحاب الكفاءات تركوا الحكومة إلى مؤسسات أخرى ولهم مبرراتهم، والآن يعمل حوالي 130 موظفاً في الداخل، و20 موظفاً في الخارج دون راتب.

وحول مشاريع التمويل الذاتية التي يمكن للحكومة إيجادها، قال نجار “لقد بدأنا في الوقت الراهن بالاتفاق مع الحكومة التركية على إنشاء جهاز للجمارك، والعمل جارٍ على توحيد السلع التي سيُسمح بها، واللجان المشتركة تعمل عملها، مستغرباً مما وصفه بنهج تفتيت الدولة الذي تمارسه عدة جهات ثورية”.

موضحاً أن الكثير من #السوريين يبحثون عن حل لمشاكلهم بطريقة فردية بعيدة عن طريقة الدولة، وأن “المنظمات ساهمت في تكريس هذه التفرقة” على حد وصفه.

وأشار نجار إلى أن “جيش الفتح” أفشل تجربة إرساء العمل الحكومي في الداخل #السوري، بسبب الجهل بمفهوم الدولة لدى البعض، وبسبب الشعور بالقوة المبالغ به لدى البعض أيضاً.

وأضاف أن مسؤولية الحكومة هي استقطاب الكفاءات، وهؤلاء هم من يمتلكون “قصة الدولة”، وبالتالي يجب أن يكون هنالك إجماع وطني على دعم الحكومة، لأنها هي الوحيدة القادرة على الوقوف بوجه حكومة #النظام، والائتلاف يقوم بدور سياسي فقط.


التعليقات