بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
ثلاث وفيات جديدة بأنفلونزا الخنازير في إدلب - الحل نت

ثلاث وفيات جديدة بأنفلونزا الخنازير في إدلب


شهدت محافظة #إدلب تسجيل “عشرات” الحالات المشتبه في إصابتها بإنفلونزا #الخنازير، وأدت إلى حدوث ثلاث وفيات على الأقل، وفق ما أعلنته مديرية الصحة في المحافظة.

وأكد مدير صحة #إدلب، الدكتور منذر خليل، لموقع “اقتصاد”، وجود تشخيص مخبري لبعض الحالات التي يشتبه في أنها “انفلونزا الخنازير”.

وأشار إلى أن التحليل الذي يؤكد الإصابة هو “تحليل pcr” وهو غير متوفر في المناطق المحررة، لذا تم إرسال بعض العينات للمخابر الموجودة في #تركيا، ويعد هذا المرض وفق خليل، أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات معينة، وأدى تفشيها في #الخنازير في عدة دول إلى انتشارها على شكل وباء في 120 دولة.

وبحسب الطبيب “من الممكن لهذا الفيروس إحداث عدد أكبر من الإصابات والوفيات مقارنة بالإنفلونزا الموسمية وذلك لأنه فيروس جديد ولايملك معظم الناس مناعة ضده”.

وحول إجراءات مديرية الصحة حيال هذا الفيروس، أكد خليل أن مديرية #الصحة تعمل على حملة توعية عامة من خلال المنشورات ووسائل الدعاية الأخرى بالتعاون مع فريق EWARN.

وأضاف أن المديرية تقوم بمتابعة تطور هذا الوباء بشكل يومي والتواصل مع المنظمات الدولية المعنية مثل منظمة الصحة العالمية، لتقييم الوضع بشكل مستمر وتطوير الاستجابة المناسبة بما يتلائم مع تطور المرض.

وكان مدير صحة #حلب، في حكومة النظام محمد حزوري، قال إنّ عدد الوفيات لجميع حالات “الانتانات التنفسية العلوية منذ أسبوعين بلغ تسع حالات تشمل جميع أنواع الأنفلونزا، بما فيها أنفلونزا الخنازير”.

وأشار إلى أنّ معظم الوفيات هي لأشخاص لديهم “أمراض مزمنة تضعف مناعتهم، كالسل الربوي والتليف الرئوي والسكري، ومنهم من كان خارج القطر وعاد”.


التعليقات