بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

بوتين: روسيا يمكن أن تمنح حق اللجوء لبشار الأسد إذا اضطر لترك بلاده


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة “دويتشه فيلله” الألمانية، عن الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين قوله اليوم، إن روسيا يمكن أن تمنح حق اللجوء للرئيس السوري، #بشار_الأسد، إذا اضطر الأخير لترك بلاده.

وقال بوتين في مقابلة مع صحيفة “بيلد”، الألمانية، إنه “من السابق لأوانه القول ما إذا كانت #روسيا ستأوي الأسد الذي تفككت بلاده جراء حرب أهلية مستمرة منذ نحو خمسة أعوام”، مضيفاً أن “على الشعب السوري أن يكون قادراً على التصويت، أولاً، ثم سنرى ما إذا كان يتعين على الأسد مغادرة بلاده إذا خسر #الانتخابات”.

وتابع بوتين، “أعتقد أن الأسد ارتكب الكثير من الأخطاء على مدار هذا الصراع”، معتبراً أن الصراع ما كان ليصبح بهذا الحجم لولا “تأجيجه من خارج #سورية، بالسلاح والمال والمقاتلين”، مؤكداً على موقف روسيا الداعم للأسد وأنها “لاتريد لسورية أن ينتهي بها المطاف مثل العراق أو ليبيا”.

وبسؤاله عن #قصف الأسد للسوريين، رد بوتين “الأسد لا يحارب ضد شعبه، ولكن ضد الذين يقومون بعمل مسلح ضد حكومته”، معتبراً أنه ” إذا أصيب السكان المدنيون بأذى، فإنه ليس ذنب الأسد، ولكنه خطأ المتمردين ومؤيديهم الأجانب في المقام الأول”.

وختم #الرئيس_الروسي كلامه حول الوضع السوري قائلاً، “لا يفترض أن يعني هذا أن كل شيء على ما يرام في سورية أو أن الأسد يفعل كل ما هو صواب”.


التعليقات