بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

غارات اسرائيلية على حزب الله في القلمون.. وسقوط 40 مقاتلاً له في الفترة الأخيرة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #يبرود، موقع الحل السوري، بأن “طائرات اسرائيلية نفذت، بعد منتصف ليل الثلاثاء، سبع غارات جوية في جرود المعرة وفليطة في #القلمون، استهدفت خلالها مواقع لـ #حزب_الله اللبناني، بعد 24 ساعة على غارات أخرى مماثلة قُتل جراءها عدد من المقاتلين”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي إن “أربع جثث لمقاتلين في حزب الله اللبناني وصلت، فجر الأمس، إلى المشفى الوطني في البلدة، بعد أن كانوا قد سقطوا خلال غارات شنتها طائرات اسرائيلية عند منتصف ليل الاثنين”.

وأوضح الناشط أن “ثلاث طائرات اسرائيلية كانت قد نفذت ثماني غارات عند منتصف، ليل الاثنين، استهدفت خلالها مواقع لحزب الله اللبناني في القلمون الغربي تحتوي على صواريخ بعيدة وقصيرة المدى، في منطقة الإنعاش بين جرد المعرة والجبة”.

وأشار الناشط إلى أنه بعد الغارات الأولى، “قام الحزب بسحب الجثث إلى فليطة، ومنها تم نقلها إلى بلدة يبرود المجاورة، ووضعها في المشفى الوطني”. لافتاً إلى “وجود 12 جريحاً آخرين، بعضهم ينتمي للحزب، وآخرون إلى #الدفاع_الوطني، نقلوا إلى #النبك للعلاج”.

وكانت #اسرائيل قد صعدت هجماتها بشكل ملحوظ في منطقة القلمون، وخصوصاً في الأشهر الثلاثة الأخيرة، حيث “شن الطيران الاسرائيلي غارتين أو ثلاثة أسبوعياً، استهدف خلالها مواقع حزب الله”.

وبيّن اليبرودي أنه “بحسب عدد الجثث الواصلة إلى المشفى الوطني، فيقدر عدد قتلى الحزب بهذه الغارات خلال الأشهر الأخيرة بنحو 40 قتيلاً، بالإضافة إلى ما يقارب 20 مقاتلاً آخرين، ينتمون إلى الدفاع الوطني”.


التعليقات