بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

بالتنسيق مع الجيش التركي: المعارضة تسيطر على 7 قرى بريف حلب وتخرج داعش منها


عدنان الحسين – حلب

سيطرت فصائل المعارضة، فجر اليوم وخلال اليومين الماضين، على عدد من القرى كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بريف #حلب الشمالي، بعد إخراج للتنظيم منها وقتل عدد من عناصره وأسر أخرين.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العبد الشمالي، موقع الحل السوري، بأن “فيلق الشام ولواء السلطان مراد ولواء المعتصم بالله ولواء الحمزة، سيطروا على قرى غزل والخلفتلي وبغيدين والخربة، وقبلها قره مزرعة وقره كوبري والخربة، وذلك بعد هجوم منظم قامت به الفصائل السابقة، حيث تمكنت من طرد التنظيم والسيطرة على القرى بشكل كامل”.

وأوضح المصدر، أن الفصائل “واجهت مقاومة عنيفة من عناصر التنظيم الذين استهدفوا فصائل المعارضة بسيارتين مفخختين في بغيدين وغزل، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى بصفوف الفصائل المعارضة”.

وأشار المصدر إلى أن فصائل المعارضة “تطمح للسيطرة على قرية دوديان (التي تعتبر أهم القرى التي يسيطر عليها التنظيم، وتعتبر مركز لانطلاق عملياته)، وللالتفات على باقي مواقع داعش في الريف الشمالي كصوران وكفرة وغيرها”.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر عسكري خاص من الفصائل المعارضة، بأن العمليات العسكرية “تتم بتنسيق بين الجيش التركي والفصائل المقتحمة، حيث تقوم المدفعية التركية بقصف مواقع تنظيم #داعش قبل الاقتحام، وهو ما ساعد المعارضة في السيطرة على مواقع التنظيم”.

ولفت المصدر إلى أن “التفجير الإرهابي في تركيا كان ردة فعل على مساندة تركيا لفصائل المعارضة في طرد التنظيم من ريف حلب الشمالي وإمدادها بالذخائرة والأسلحة”، بحسب قوله.

 

يذكر أن معارك كر وفر تدور بين تنظيم داعش والمعارضة بريف حلب الشمالي بشكل يومي وسط غياب تام لطيران التحالف عن المنطقة


التعليقات