أطلقت الأمم المتحدة نداءً لجمع تبرعات بقيمة بـ7.7 مليارات دولار لتقديم مساعدات إنسانية خلال العام 2016 للسوريين اللاجئين في الخارج، ولأولئك الذين ما زالوا في الداخل ولكنهم يحتاجون لمساعدات.

وقالت المنظمة الدولية في بيان إن هذا المبلغ سيسد حاجات 13.5 مليون #سوري داخل سوريا، بينهم من لا يزال في دياره، ولكنه تضرر من الحرب، وآخرون نزحوا من مناطقهم إلى مناطق سورية أخرى.

وقال المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة فيليبو غراندي “علينا أن نحول دون أن يزداد اللاجئون بؤساً، وأن نمنحهم الأمل، وأن نفعل المزيد لاولئك الذين يستضيفونهم”.

وأضاف غراندي في البيان، أن التركيز هذا العام سيكون على التعليم، وعلى احتياجات اللاجئين الأكثر فقراً.

وسيسد المبلغ احتياجات 4.7 ملايين لاجئ #سوري في الخارج، وكذلك أيضاً أربعة ملايين شخص من أفراد مجتمعات تستضيف هؤلاء اللاجئين.

وأوضحت المنظمة، أن 4.4 مليارات دولار من هذا المبلغ ستخصص لتمويل أنشطة تتولاها حوالى 200 جهة شريكة في إغاثة السوريين تشمل الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة، ومنظمات غير حكومية في كل من #تركيا ولبنان والعراق ومصر.

وبحسب المنظمة، فان 3.2 مليار دولار ستخصص لمساعدة 13.5 ملايين #سوري لا يزالون في بلدهم، سواء أكانوا نازحين أم مقيمين في ديارهم ولكنهم بحاجة ماسة إلى المساعدة بسبب النزاع الدائر منذ حوالى خمس سنوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة