بغداد 29°C
دمشق 23°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

جندي أوروبي متهم بالقتل بعد انضمامه إلى وحدات حماية الشعب


الحل السوري – وكالات

قالت صحيفة “الهفنغتون” الأمريكية، إن السلطات الهولندية اعتقلت جندياً سابقاً، يشتبه في انضمامه سابقاً إلى #وحدات_حماية_الشعب في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وجاء في الصحيفة نقلاً عن النيابة الهولندية أمس الجمعة، إن السلطات اعتقلت العسكري، للاشتباه في قتاله إلى جانب القوات الكوردية، وقتل عناصر في التنظيم المتشدد بالمعارك الدائرة في #سوريا.

وذكر المصدر أن الرجل، يبلغ من العمر 47 عاماً، وكان قد صرّح لوسائل الإعلام كما كتب على موقع فيسبوك العام الماضي، أنه “شارك في القتال ضد #تنظيم_الدولة_الإسلامية”، وهو ما أدى إلى اعتقاله منذ ثلاثة أيام، ومثوله أمام القضاء أمس.

وأشارت النيابة العامة الهولندية إلى أن “القانون في #هولندا، لا يعطي الحق للمواطنين، خارج إطار الظروف الاستثنائية كالدفاع عن النفس، باستخدام العنف، ناهيك عن القتل، لذلك فإن قتل عنصر من تنظيم الدولة ، يمكن أن يؤدي بالتالي إلى محاكمة جنائية بتهمة القتل”.

وتعد وحدات حماية الشعب من أبرز الفصائل المعادية لداعش شمال سوريا، ويقاتل في صفوفها عدد من الأجانب، بينهم أمريكيين وهولنديين وألمان، وكانت قد اتهمت من قبل #منظمة_العفو_الدولية ونشطاء سوريين بـ “انتهاك قوانين الحرب وتهجير مدنيين قسرياً”.


التعليقات