بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
أين ذهبت المساعدات الإغاثية التي ألقاها الروس على دير الزور المحاصرة؟ - الحل نت

أين ذهبت المساعدات الإغاثية التي ألقاها الروس على دير الزور المحاصرة؟


خاص – الحل السوري:

أعلنت هيئة الأركان الروسية أنّ الجيش الروسي أرسل “شحنة من المساعدات الإنسانية” إلى #الأحياء_المحاصرة في مدينة #ديرالزور، “جرى إنزالها بالمظلات”.

وقال رئيس مدير العمليات لهيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكوي، في مؤتمر صحفي، نقله موقع روسيا اليوم، إن “طائرة نقل عسكرية إيل-78 تابعة للقوات الجوية السورية، وعلى متنها منصات مظلية، أوصلت 22 طناً من المساعدات الإنسانية إلى ديرالزور، وسيتم توزيعها من قبل السكان المحليين”.

وقال الناشط مجاهد الشامي، في حديث لموقع الحل السوري، إنّ “طائرة شحن عسكرية ألقت خمس #شحنات متفاوتة الحجم، سقطت في ثلاث نقاط، الأولى قرب صوامع الحبوب، والثانية قرب السكن الجامعي، والثالثة قرب الصالة الرياضية في محيط مبنى أمن الدولة”.

وأشار إلى أن “المساعدات لم تصل إلى الأهالي، بل إلى جنود النظام والميليشيات التابعة له”.

وأفاد الناشط بأنه بعد إنزال المساعدات أمس، “بدأت بعض السلع في الظهور بالأسواق”، لافتاً إلى وجود تفسيرين لهذا الظهور، “إما بيع قوات النظام للمساعدات إلى التجار، أو إخراج التجار للبضاعة (التي كانوا يحتكرونها) وبيعها في #السوق خوفاً من #الكساد بسبب قدوم المساعدات”.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما تخضع بعض الأحياء الأخرى داخل المدينة إلى سيطرة #النظام، ويحصارها التنظيم المتشدد منذ عام كامل تماماً.


التعليقات