بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

الإدارة الذاتية تتجه لفرض بدل مالي عن “واجب الدفاع الذاتي”


تخطط الإدارة الذاتية الكردية في سوريا لفرض بدل مالي على الكرد #السوريين الراغبين بزيارة مناطق الإدارة الذاتية، وجاء ذلك ضمن مشروع تعديل قانون “واجب الدفاع الذاتي” والذي سيناقش في الجلسة القادمة للمجلس التشريعي، اليوم السبت 16 كانون الثاني 2016.

وينص التعديل على دفع المقيمين في الخارج وحاملي الجنسيات الأجنبية من السكان الأصليين لمناطق “الإدارة الذاتية” مبلغاً وقدره ألف #دولار أمريكي في كل زيارة لهم على ألا يتجاوز المبلغ المستوفي كبدل خمسة آلاف دولار، ولا تشمل هذه المادة حاملي الإقامة أو الجنسية في دول الجوار، وذلك بحسب موقع “aranews الالكتروني”.

وكانت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في #سوريا عقدت اجتماعاً طارئاً لدراسة رسالة موجهة للمجلس من “الإدارة الذاتية الديمقراطية” بخصوص قانون التجنيد الإجباري الذي يتم تداوله داخل مؤسسات “الإدارة الذاتية”.

ونشر المجلس التشريعي، مشروع التعديل الخاص بقانون واجب #الدفاع_الذاتي، الذي يقضي بزيادة مدة الخدمة من ستة أشهر إلى تسعة أشهر للذكور ممن تتراوح أعمارهم بين 18 لـ 30 عاماً، فيما يحق للإناث الانضمام لواجب الدفاع الذاتي طوعاً.

وكان دلبرين محمد (عضو المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة) نفى في تصريح لموقع #الحل_السوري، إصدار الإدارة الذاتية في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال #سوريا، أي قرار يتعلق بزيادة مدة التجنيد الإجباري (واجب الدفاع الذاتي) أو رفع سن المطلوبين للخدمة.


التعليقات