هاني خليفة – حماة:

يستمر انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي لليوم الرابع على التوالي، تزامناً مع المعارك الدائرة في المنطقة بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محيط قرية حربنفسة في محاولة من الأخيرة السيطرة على القرية.

وقال الناشط الإعلامي خالد المحمد، في تصريح لموقع الحل السوري إنّ “منطقتي ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي سواء الخاضعة لسيطرة النظام أو للمعارضة لا يوجد فيها كهرباء، بسبب استهداف فصائل #المعارضة بالصواريخ والقذائف أبراج التوتر العالي في محطة #الزارة الحرارية في ريف حماة الجنوبي وانقطاع معظم خطوط التوتر، وإحداث أعطال كبيرة في المحطة ما أدى لخروجها عن الخدمة بشكل شبه كامل”.

وأضاف المصدر، أن فصائل المعارضة هددت باستهداف خط التوتر الدولي الذي يغذّي #لبنان المجاورة في حال استمرار محاولات قوات النظام التقدم باتجاه قرية #حربنفسة.

يذكر أن محطة الزارة الحرارية من أحدث محطات التوليد البخارية في #سوريا، وتتألف من ثلاث مجموعات توليد بخارية استطاعة كل مجموعة منها 220 ميغا واط، وتستخدم أحدث التكنولوجيا والتقنيات في التحكم والتشغيل، حيث يستعمل #الغاز كوقود أساسي فيها كما أنها يمكن أن تعمل على #الفيول وعلى المزيج الغازي مع الفيول.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.