بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

الأردن يستأنف تصدير البندورة لسوريا بحراً


أعلنت وزارة الزراعة الأردنية، عن الاستمرار بتصدير البندورة إلى سوريا عبر ميناء #اللاذقية، وقالت أنه تم إيصال شحنة من 200 طن #بندورة عبر ميناء العقبة إلى سوريا ولبنان، ويجري حالياً الإعداد لتصدير كمية أخرى بذات الطريقة.

ونقلت وكالة أنباء “بترا” الرسمية عن وزارة الزراعة الأردنية أن الأردن لم يتوقف عن تصدير البندورة إلى سوريا بعد إغلاق المعابر الحدودية منذ نحو العام.

وترتفع أسعار الخضراوات والفواكه في سوريا منذ اندلاع #الاحتجاجات في 2011 مع ارتفاع سعر #الدولار، حيث يباع كيلو البندورة بحوالي 400 ليرة.

وقال مساعد أمين عام الوزارة للتسويق والمعلومات صلاح الطراونة إنه ومع بدء موسم إنتاج الخضار بالأغوار الوسطى والجنوبية سيشهد الأسبوع الحالي مزيداً من الشحنات إلى كل من سوريا ولبنان.

ودعا مصدري الخضار والفواكه إلى ضرورة استغلال عبّارات النقل المتقدمة من الموانيء #السورية واللبنانية لنقل منتجاتها إلى الأردن، ليصار إلى تحميلها بالخضار الأردنية أثناء عودتها ما يقلل كلف النقل.

وكان مدير الإعلام في وزارة الزراعة نمر حدادين، أكد عدم وجود بندورة #سورية في #الأسواق الأردنية وأن جميع المحاصيل المتوفرة في الأسواق هي منتجات أردنية.

وكان الاردن أغلق في نيسان الماضي معبر جابر – نصيب الحدودي مع سوريا أمام حركة المسافرين والبضائع بعد سيطرة فصائل معارضة سورية عليه.


التعليقات