بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

الأمم المتحدة: حوالي 20 شخصاً قضوا جوعاً في ديرالزور خلال العام الماضي


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة رويترز عن #الأمم_المتحدة، قولها أمس، إن بحوزتها تقارير “لم تتحقق من صحتها”، تفيد بموت عدد من المدنيين، جوعاً، في مدينة #دير_الزور، خلال العام الماضي.

وجاء في تقرير نشرته الأمم المتحدة، أن 15 لـ 20 شخصاً، بينهم 4 أطفال، قضوا جوعاً، في مدينة ديرالزور، العام الماضي، حيث يعيش 200 ألف شخص في ظروف معيشية متردية، نتيجة حظر #تنظيم_الدولة_الإسلامية (المسيطر على الجزء الغربي للمدينة)، دخول المساعدات الإنسانية.

 

وأوضح التقرير أن أهالي المدينة يضطرون للوقوف ساعات للحصول على حصصهم من #الخبز، وأن حالات إغماء تصيب الأطفال نتيجة #الجوع، ما يمنعهم من الذهاب للمدرسة، لافتاً للنقص في الأدوية والمعدات الطبية في المشفى  الميداني الوحيد المتبقي في المدينة.

وأضافت الأمم المتحدة في تقريرها، أن السكان محرومون من #الكهرباء منذ أكثر من عشرة أشهر، وأن المياه تتوفر ثلاث ساعات فقط خلال الأسبوع، مشيرة أن تنظيم الدولة يصادر وثائق الراغبين في ترك المدينة، بينما تشترط #قوات_النظام عليهم، الحصول على موافقات.

وأشار التقرير إلى أن حكومة النظام السوري، نقلت جواً، “كمية محدودة من السلع الأساسية” الأسبوع الماضي، وقالت روسيا، إنها أسقطت 22 طناً من المساعدات على المنطقة المحاصرة في المدينة.

تجدر الإشارة أن 450 ألف نسمة في مدينة دير الزور، يعانون الجوع والمرض، إثر حصار قوات النظام وتنظيم الدولة للمدينة، فضلاً عن #قصف الطيران والاشتباكات بين الطرفين.


التعليقات